Translate

viernes, 3 de mayo de 2019

فوكس شعارات دو حمولة وطنية

فوكس و السياسة الامريكية
بعد حصوله على حوالي 11% من الاصوات الناخبين في سنة 2018 في الانتخابات الاندلسية, فوكس لاول مرة في البرلمان الاسباني ب 24 مقعدا بنسبة 10,3 % في الانتخابات التشريعية الاسبانية التي جرت في 28 ابريل هذا الحزب نشأ سنة 2013 ليصبح بذلك اول حزب يميني بممثلين برلمانيين على صعيد الوطني الاسباني,
الحزب الاشتراكي العمالي رغم فوزه بانتخابات ما يمثل 28,7 % من الاصوات الناخبين الا انه عليه تكتل من اجل الحكم.
عندما فاز ترامب بالرئاسة الامريكية جاء ببرنامج قومي قوي معلنا امريكا اولا ليغير من استراتجياته و علاقاته مع عديد من الدول العالم حتى و ان خالف المواثيق و المعاهدات الدولية, و ارتباطا بالهجرة كان قد اعلن عن بناء جدار فاصل على الحدود الامريكية المكسيكية و تشديد في القوانين الهجرة واتهام المهاجرين بالغزاة و قيام بسماح التدخل بالقوة لمنع اي وجود اجنبي على الاراضي الامريكية.
اما فوكس جاء مستغلا عدةظروف التي عاشتها اسبانيا و حتى اوروبا ينطلق فكره من الجانب القومي الثقافي مستغلا العواطف و مطالبا باستعادة ما سلب لذا كثيرا ما تحدث عن كون مهاجرين غزاة يهددون الوحدة الاسبانية و كونهم سبب في عدم الاستقرار و تكتلاتهم في جماعات متطرفة اسلامية على حد قوله
شعارات دو حمولة وطنية عالية انا اسباني جاعلا من الوحدة الاسبانية و داعما للحرية اساسا لبرنامجه الانتخابي جعل من حزب ضد اي فكرة انفصالية حالة كتالونيا.
صعود احزاب يمينية متطرفة ليس فقط في اسبانيا بل في جميع الدول الاوروبية في فرنسا نتذكر حزب مارين لوبان. ربط المهاجرين بالازمة الاقتصادية و الارهاب.
فوكس و المغرب
ركز فوكس في برنامجه الانتخابي على ضرورة بناء جدار فاصل في سبتة و مليلية من اجل الحد من الهجرة و اشار الى ان المغرب سيدفع تكلفة بنائه على شاكلت قول الرئيس الامريكي ببناء جدار مع المكسيك. مع حكومة بيدرو سانشيز علاقات متينة مع المغرب تقوم على المصالح فبعد قبول المغرب التعاون في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية. نجد الدور المغربي في الحد من الهجرة ببناء سياج حديدي فاصل على الحدود بعدما تمت المصادقة على ازالته من الجانب الاخر ليكون بالتالي المغرب وافق على حماية الحدود الاوروبية دون الاخد بعين الاعتبار الجانب السياسي و الاستراتيجي و الوطني لمدينتين سبتة و مليلية.
فوكس استغل الوضعية الاقتصادية التي عاشتها اسبانيا وكدا القوانين الاوروبية المصادق عليها التي شجعت بشكل كبير توجهات هذا الحزب.

No hay comentarios:

Publicar un comentario